Dan
@Nadayass2001
Blue 👤 ENFP || المُنَاضِل
Блог Всі
Новини
11
3
19
Новини, Гумор
9
2
31
Новини
9
11
Книги Всі
Вірші Всі
الاشياء الحزينة
اودعت البريق بالليلة و أضفت أضواء النجوم إلي أضواء مدينتي، اعدت ترميم الأرض و خدرت البؤس ثم أوقعت به وقع السيف بالغمد، هدنة ربما أو ربما نهاية الحرب. الطرق لا تزال قبيحة و ضوضاء الخارج لا تزال ضوضاء و أنها الثانية و النصف صباحًا و كعادتي لا ازال فارغ، فاره القلب و فاغر الفاه و مترادفاتٍ عدة لا أظنها قد تضيف للمعني. لم أبر شتاتي منذ مدة و لا اظن اني قد أجمع شمل الحطام قريبًا، لكن الليلة أري الرماد جميل، فالتشرق الشمس أو تنطفيء إن الأرض قد أحترقت سابقًا بكل الأحوال، افقد عقلي و استرجعة مرارًا، ألا تزال الأحمق ذاته بكل زمن! تبتسم و تلهو بالرماد، تبتسم و تشعل الموسيقي، تبتسم و تضع الضوء علي فلسفة سوداء. تبتسم و تتمايل مع النغم بالهواء، تتمايل و تتمايل أشباحٌ من العدم و نحن من العدم و من يصنع العدم. أنها لحالة و أخيرًا حقيقية و من صنع العقل، أنها لمعجزة أنك لم تفقد الرؤية حين كنت تشعر أو ربما حادثة جعلتك تبصر بشكل أفضل. إنك أخيرًا تدرك أن الاشياء الحزينة لها وقعٌ كوقع الشعر و لها لونٌ كليلة مليئة بالنجوم و لها صوت كألحان شوبان، و أخيرًا تدرك أن الأشياء الحزينة ليست حزينة كما بالسابق.
5
0
265
الشغب و الشغف
الشغب، الشغف و متلازمة فرط الادرينالين. شيء سيعاد احيائه او ربما سيولد من جديد، او حتي قد يكون جديد كليًا. لا أحد يعلم أن كنت ستهدم المعبد تلك المرة ام ستسجد له لكني أعلم أن النار ستنالك بكل الأحوال. أنك تسقط من السماء لا تعلم عمق الأرض، تشعر الاغاني بقوة مجددًا و تشير كالمجاذيب نحو القصائد و الكتب و كأنك لم تفقد عقلك هناك سابقًا. لا أعلم أن كنت تحترق أو تتوهج لكنك تحاول بشدة كعادتك، تمضي المشاهد الواحدة تلو الأخري فتنساك و لا تنساها و تترك قلبك بالمقاهي و بين أرصفة الطرقات. قريب جدًا من الهاوية علي بعد خطواتٍ قصار من الحافة. تكاد من فرط الخوف أن تنتزع قلبك او تغلقة، تتمني فقط حين ينتهي الأمر أن تظل صالحًا للعيش. السماء تبدأ العبث مجددًا و الأرض تفتح زراعان علي نهرٍ من الخمر، لا تعمل كيف يسير الكون فجأة بنغم أغنية و كيف ظهر للصباح من العدم معني، تلتفت للازهار بالطريق و ترسل السلام مع العصافير بزاوية النافذة. لا تعلم متي عم السلام أم أخذت الحروب هدنة، لكن أعلم أنه حين يقل الشغب سألفظك و حين ينتهي الشغف ستلفظني و ستبدأ أعراض انسحاب الأدرينالين، مجددًا مجددًا.
11
3
287
الثالثة صباحًا
الامر سيء.. اعود مرة اخري و أظنك مملت من شتاتي رغم أنك لم تحاول جمعها لمرة، لا داعي فإني الأخري لا احاول. تعود لعنتي لتمارس السحر بكل مرة اظني قد أمتلكت شيء فأجدني تدريجيًا ألفظة او يلفظني، لا أعلم كيف نجوت سابقًا او كيف سأنجوا تلك المرة لكن أعلم أني مهما حدث سأعود للغرق. أنها الثالثة صباحًا و يلازمني الشعور بالحمي و كأن احدي يداي مغروسة بالأرض و الأخري تحلق بالسماء، عقلي لا يتوقف عن طرق ابواب الجنون يحاول جاهدًا ان يفتح أحدها، اطرافي اظنها لم تعد ملكي بعد الآن حينًا لا استطيع التحكم بها و حينًا أخر تتحكم هي بي. الشمس لا تشفق علي و لا يهتم بأمري القمر، اخبرك عن مدي سوئي و مدي سوء الوضع و اعلم أنك لا تجيب، كالعادة. و ضوء أخر ينطفيء بزاوية عقلي، كالعادة.
14
2
341