بارت 1
بارت 2
بارت 3
بارت 4
بارت 5
بارت 6
بارت 7ولاخير
بارت 4
البارت الرابع

حيرة امرأة عراقيه

بقلم سليل مصطفى


مـْـْْـْوُشُـُـُُـُ آحـًـًًـًًًـًًـًـنـِِـِـآ يآﮩوُ  جـ,ـآنـِِـِـ
يفُـ,ـﮩمـْـْْـْ  حـًـًًـًًًـًًـًـجـ,ـينـِِـِـآ آحـًـًًـًًًـًًـًـنـِِـِـآ
آلُـِـِِـِِِـِِـِـضحـًـًًـًًًـًًـًـكُـُ مـْـْْـْرآتـٌـٌٌـ رمـْـْْـْڒٍ
لُـِـِِـِِِـِِـِـبـٌـٌٌـٌٌٌـٌٌـٌجـ,ـينـِِـِـﮩ


هاشميه_على بختك خويه موهيج لحجي

احمد_هاذ لعدي خويه

سندس_خل يطيها رجال متمكن وخيرمن الله

هاشميه_جاليش ماطيتو الاديب خليتو مفرفح على لويزه

سندس_الكرابه ماتراد وهاذ غريب احسن

هاشميه_هيج صارت مو تدلل خويه انته ومرتك كوم يبو قسورة كوم

اسعد_هاخوي شو انته ساكت ومرتك تحجي هيج احنه مامرغوب بينه ولو عليمن احجي تبقه احمد ماتتغير  ضحك ع خوهه وكله تنازل وطيك 6ملاين حصتك وحصت اختك تالي متالي تنازلو وطيته بس مليون وثمنميه حسبي الله عليك يا اخي

عافونه ومشو ضلينه لاطايلين سمه ولا كاع


للعصر اجتي امي

سندس_كومي ولج اجه زلمه يشوفج

رنوة-زلم  يمه يا زلم فهميني وينهم راويني


ماحس اله راشدي مطلني بلكاع ولوزه هجمت ع ابوي ادفع بيها مثل لوحش وتصرخ

لوزه-ولك ماكو حساس بس فهمني احساسك بايعه ولك بناتك احنه كلي اذا حساسك ميت خاطر ما اتعب نفسي بيك

ادفع بيه بكل قوتها اتكول رجال يدفع رجال

ماشوف اله قسورة واديب وعمه ام اديب هم اجتي
اديب شبك لوزه  بثنين اديه وحضنها اله صار ظهرها ع صدره ويحجي وياهه بهدوء هيه انجنت

لوزه-عوفني انته مو اخير منهم استغليت دينك خاطر تحصل عليه ولله تحلم بضفري ازوج شايب بكد جدي وما ازوجك  اتركني ععوووفني

اديب-ماتركج لحد ما تهدين

لوزه-هادئه اتركني

اديب-مضربين احد

لوزه-وداعت امي سلمى ما اضرب احد

صفنت عليها شتحجي امي صار وجهه احمرر وابوي انصدم وركض سد حلكها

اديب-ليش سديت حلكها وخر خل تحجي.

وخر ابوي منها وداراها عليه

اديب-منين عرفتي

رحت يمها واشر الها احجي

لوزه-هوه كلي هيج كولي

اديب معرف شيحجي حجيت اني

رنوة-وشكلج

لوزه-كلي هاي مو امج وكولي وداعت امي سلمى ما اضرب احد

ذب اديب حسره ورجع عاين الابوي وهز راسه وسفه عافنه ودفر باب المطبخ برجله وطلع

قسورة-شنو هاذ سمعته يبن خوالنا

احمد-الله يخليك قسورة ماعوزي الولد رايدها واني محتاج فلوس


قسورة-جان كتلي اني اطيك

احمد-مثل اديب وتلزموني بناتي لا اني بناتي تعبت عليهن وربيتهن وصرفت هواي عليهن


حجه هل حجي وعاط بامي لبسيهه عبايه باوعت ع قسورة فشلانه منه وغركانه بهدومي

خلت لعبايه ع راسي دفعتها وكعت بلكاع

رنوة-انتي مو امي

هزت راسها بلا

رنوة-لعد وينها

سندس-مشت عافتجن

رنوة-اكو سبب

سندس-تكعد وتكوم بكتله اخذوها اهلها وذبوجن علينه وسجلجن ابوجن بأسمي

كعدت ع ركبي ابجي بصوت عالي واصرخ
رنوة-اخ يلوعت كلبي يمه كلبي بي نار ولكم ياهو اليطفيها ترخصون بينه وتبيعون وتشترون لك ربي شوف عبادك طغو وماكو رداد يردهم ربي ماباريهم ذمه كلمن اذانه اني وختي حسبي الله عليكم من بشر حسبي الله
اجه ابوي سد حلكي وقسورة  واكف كدامي ماحرك ساكن ولا ساعدني شكد كرهته. كدامه باعوني ولاجنه


سد حلكي قوي وكومني وهمس بذني

احمد-كومي لاتخليني اطيج اله هسه ولله اسويج مضحكه

ضحكت بستهزاء

رنوة-انته سويت روحك مضحكه ابي لعزيز اني شرفك واذا انكسر شرفك طاح عكالك  واني حروح وياها وبعد ما ارجع الكم ابد تحلمون بيه


احجي وعيني بعينه هز راسه بلا لاسويها

نضرت اله نضرت كره جبان يريدني ااحارب وحدي ويحصل عليه بكل سهوله لا ولله


كمت وطلعت للاستقبال جابوعبايه ذبوها فوك راسي مسحت دموعي


ودخلت 4شباب وثنين معكلين

دخلت سلمت كعدت بصف الباب محد يمي
ضلو يسولفون بتالي حجيت

رنوة-من رخصت الموجودين حابه اكول كلمه

نائل-تفضلي محد غريب هنا عمامي ولد عمي  اطلبي الي تامرين بي

رنوة-ما يامر عليك ضالم ولكل على راسي واهلا وسهلا بيكم نورتونه وبعد اذآ والدي ونقاشنه قبل دقايق قررنا مكو زفه ولا حتفال حزنانين ومنريد ضجه

نائل-منو المات

احمد-واحد من كرايبنه توفه قبل شهر والعائله تحبه لان مثابت جدهم فه حزنانين عليه

الكل-الله يرحمه

اتفقو خلال سبوع يتم كلشي

من طلعو بقه اخر واحد نائل

رنوة-اريد احجي وياك

نائل-تفضلي

رنوة- ماريد ازوج دخيلك  طالب بلفلوس ويدبرهن ولله بس اني مو مال زواج دخيلك كل عمري ١٦سنه ولله

ابتسم وهز راسه بمعنه لا خله ايده ع شواربه يمسح عليهن وبعد مرور دقيقه دكات كلبي وصلن للضالين يلا حجه

نائل-دخلتي عقلي بعد وليدخل عقل نائل لو باخر الكره الارضيه يوصله ولاتخافين اني مو مثل ابوج راح ترتاحين وياي واوكلج لكمه حلال وغمزلي

رنوةـ اسمع وركز زين بكلماتي ..
مو اني الرخيص الينشره ونباع..
تجرحني  وتضن  بضحكتك  ابرد..
ولااني  الفضاله  البقت بلماعون..
ومته ماتنمد سفرتك بيه اني انمد...
ماحاقد كبل كاضيه بزين بس اكلبه كاعك ..
لوردت احقد الك ياسيف معلومه تجي امدنك لوتحتاج للمبرد....

ابتسم  وما حجه  شي  سكوته شعل نار بيه
احس نار بكلبي فتحت باب الصاله ودخلت رحت للمطبخ صارت كدامي كلاصات ولستكاين الي شربو بيهن جاي ومي شلتهن وركعتهن بلكاع

اجه ابوي شافهن هيج راد يضربني صاح عليه من باب شارع

نائل-اذا ايد انمدت ع حرمت نائل مايلوم اله نفسه ازوعه حليب امه

وخر بسرعه مني ورجع طلع بره كمت ابجي اجتي يمي لوزه لمتني بحضنها وتهدء بيه واني كلبي نااااار موجره ماترضه تطفه

كمنه اني وياها دخلنه للغرفه لا ريوك ولا غده وهسه لغروب.....تمددنه ونمنه بلايه كلشي

ومنا بدت رحلتي التعيسه ويه نائل
ومحاربت مرت قسورة لان درت بيني وبين قسورة علاقة حب

مرن يومين بس روحي طالعه ويحضرون بغراضي سبوع واحد فقط ولا حنه ولاعرس ولا زفه سكتاوي حسره بكلبي ماترضه تطلع 
خنكه موتتني نسال ع امنه مايرضون يحجون وينها 
الثاني يوم جان المهر ماتي بدلت وحضرت روحي وكشخت خاطر سمعتي وكلام ناس يذبح وخاصه مرت قسورة

حجت وزودت ملح وبهارات فوك الحقيقه وابوي يطحر بروحه مايكدر يمد ايده عليه نائل مهدده ويسمع وكل شوي

متعارك ويه خاله هاشميه الحد ما اخذت حفيدتها وطلعت وهيه

اجتي الخاطري لان عزمتها وتوسلت بيها تجي بتالي محضرت فد ضجت ودمعه تلالي بعيوني

للعصر اجوي ماوياهم مره بس هوه ولد عمه وعمامه ثنين

سلام وكلام جاي ومي تم العقد  ودخل للصاله
لابس زي عربي حته عبايه لابس شاف نفنوف لابسته نص ردن وصدر دلع

نزع عباته ولفها عليه وصاح ع امي جيب شال جابوه لبسنياه ودنك باس كصتي

نائل-سونه مجال رحم الله والديجن خل يدخلون عمامي يسلمون ع حرمتي

كامن يطفرن وصاح ع عمامه دخلو باركولنه وشفته باس ايد عمه جبير سويت مثله

كعدنه لبسني حلقه ولبسته حلقه

شوي ودخل شاب بيده علب جابهن وفتحهن ذهب قطع كبار

صفنت بوجهه حجيت بصوت اقرب للهمس

رنوة-شنو هاذ كله شدعوه

نائل-تردين كرايبج يكولون عني جلف مثلن

رنوة-لاحشاك كلك خير وبركه الله يزيدك ويبارك

نائل-ولا عرفتج ام مواني الرخيص لينشره وغمزلي

ماحجيت بس انتبهت مرة قسورة موجوده بين الحاضرين بلعت ريكي بتوتر واشوفها تبسبس بين نسوان وضايجه

جانت ايد نائل ع الكرسي ماتي كضيتها وجعصته حيل بيدي

ماكال شي بس جاب ايده ثانيه وحضن ايدي بيده ويمسح عليها

اتقرب يمي وهمس بذني

ـ اكو احد ضوجج

هزيت راسي بلا بلعت العبره الشكت صدري وحجيت بصوت مخوك بنفس نبرته الهادئه

ـ يشمتن بيه لان باعوني نزلت دمعت عيني

جر العبايه ع راسي غطه وجهي باس كصتي ومد ايده مسح دمعتي وكل هاذ كدامهم ضلو صافنين

عافني وكام دخل للاستقبال

نائل-ابوتمار

احمد-هاوبويه

نائل-تعال منو مزعل حرمتي وليش تبجي

من كال هيج زدت بجي التفت شافني اناشغ اجه يمي لمني بحضنه كدامهم وكدام ابوي فد ستحيت

وماهدني وهمسلي بادليني مديت اديه وره ظهره وبادلته الحضن الحد ما هدات يلا وخر

نائل-شسالفه بويه همه ذوله اهلج مسافت ساعه يمته ماتردين اجيبج الهم

هزيت راسي بقبول وعافني وطلع من يم المطبخ  كمت وراه شفت مرة قسورة تحجي وياه صحت عليها كتلها امي تريدج ما التفت عليه

راح لباب المطبخ الخارجي ولتفت عليه وجهه انكلب ميه وثمانين درجه اشرلي اقتررب منه

رحت يمه عيونه تجدح وصوته اصبح فحيح انرعبت من حجه
نائل..... يتبع
© سليل مصطفى,
книга «حيرة امرأة عراقيه».
Коментарі